انطلاق اعمال ملتقى المجلس العربي للاختصاصات الصحية في الأردن

الصورة
01

عمان 10 شباط (بترا) – تحت رعاية سموّ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، انطلقت في البحر الميت مساء أمس الخميس، اعمال ملتقى المجلس العربي للاختصاصات الصحية، بمناسبة 45 سنة على تأسيسه، تحت عنوان "معاً لبناء كادر صحي متمكن".

وقال أمين عام المجلس الدكتور عمر الرواس، إن الملتقى الذي يعقد بالأردن من 9 إلى 12 شباط، تحت رعاية سموّ ولي العهد، يضم نحو 300 طبيبا من أصحاب الفكر العلمي والاختصاص من مؤسسات صحية والاكاديمية المختلفة من 22 دولة عربية.

وبين ان الملتقى يهدف إلى الالتقاء بالمؤسسين من وزراء الصحة العرب، ووفد من جامعة الدول العربية، وشركاء المجلس، وأعضاء الهيئة العليا واللجان التنفيذية للمجالس العلمية، بالإضافة إلى الاحتفاء بالمتخرجين من برامج المجلس العربي للعام 2022، وتكريم المتفوقين منهم.

وأضاف أن اليوم الأول للملتقى شمل على اجتماع المجلس العلمي الاستشاري المشترك، وعقد ورش عمل حول الاعتماد والتدريب، والقبول والتسجيل، والقياس والتقويم، والتطوير المهني المستمر، والاختصاصات الدقيقـة، كما عرض المختصون نبذة عن منصة التسجيل الالكتروني ومنصة التطوير المهني المستمر، ومخرجات الورش. 

وفي الجلسة الختامية لليوم الأول، عرضت إدارات الأمانة العامة تقاريرها للمكتب التنفيذي، حول التعليم المهني المستمر، والاعتماد وضمان الجودة، و التطوير المهني المستمر، والتدريب، والتقويم والقياس، والدراسات والتخطيط، حيث كرم رئيس المكتب التنفيذي الدكتور عادل عدوي، والأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور عمر الرواس اعضاء المجالس العلمية.

ويشارك في الملتقى أطباء من أصحاب الفكر العلمي والاختصاص من مؤسسات صحية، بالإضافة إلى خريجون جدد من المجلس لتكريمهم، حيث يسعى المجلس إلى تأسيس منتدى لخريجي المجلس العربي، لبناء علاقات متينة معهم تقوم على الثقة والشراكة والاستمرارية فكرا وعملا.

 

يشار إلى أن المجلس العربي للاختصاصات الصحية يُعد هيئة علمية مهنية عربية أسست من قبل مجلس وزراء الصحة العرب تحت مظلة جامعة الدول العربية، وله شخصية اعتبارية مستقلة.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية – بترا

 

https://petra.gov.jo/Include/InnerPage.jsp?ID=237221&lang=ar&name=news