لقاء الأمانة العامة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية وقيادة مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي العالي الدولي

الصورة
News1-01

في إطار تعزير سبل التعاون والعمل المشترك بين المجلس العريي للاختصاصات الصحية ومجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي العالي الدولي "ACGME –I" تم عقد لقاء مشترك في عمّان تخلله تفصيلٌ حول رؤية ورسالة المجلسين وأليات العمل لتحقيق الأهداف المأمولة منهما.

الأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الأستاذ الدكتور "عمر عوض الرواس" أكد حرص المجلس على الانفتاح على التجارب العالمية في الاعتماد والتقويم والتدريب والتطوير المهني المستمر للإستفادة منها والعمل الفعال المشترك في ظل التغَيُّرات والتطورات المتسارعة في نظم تقديم الخدمات والرعاية الصحية.

رئيس مجلس الاعتماد الأمريكي الدكتور "جيمس اريجي" عبّر بقوله: " لقد تأثرت بمعرفة المزيد عن تاريج المجلس العربي ورسالته ومبادراته في تطوير التعليم الطبي وجودة الخريجين، توفر مؤسستكم وموظفوها خبرة واسعة والتزاما وابتكارا في هذه المهمة، خطتكم للمشاريع المستقبلية والنمو ستعزز المكانة المهمة التي يتمتع بها المجلس في جميع أنحاء المنطقة".

كما عبر الأستاذ الدكتور "عمر الرواس" عن سعادته بالنقاشات وما تمخض عنها من أفكار مثمرة قائلاً: " إن تحسين الرعاية الصحية لسكاننا من خلال تقييم وتحسين جودة تعليم الأطباء بما يعود بالفائدة على جمهورنا الذي تخدمه برامجنا المعتمدة وخريجوها إنما هي مهمة مشتركة بين مؤسستكم والمجلس العربي للاختصاصات الصحية".

وفي الختام خلص الفريقان إلى وجود العديد من فرص التعاون والعمل المشترك على مستويات عدّة مرحبين بالتفاعلات واللقاءات المستقبلية القادمة لتأطير مجالات التعاون والعمل المشترك، وانفتاحهم على كافة الفرص للعمل معاً من أجل تحسين الخدمات الصحية وفقاً للمعايير الدولية في الاعتماد والتعليم والتقويم.

 

News1-02